نقل التكييف من مكان لمكان

تعليمات لابد الأخذ بها في الاعتبار

عند فك وتركيب اجهزة التكييف
من مكان إلى آخر 

فك وتركيب تكييفات
فك وتركيب تكييفات

إذا كان لديك منزل جديد تم تشييده هيكليًا وكانت خطوتك التالية هي تركيب وحدات تكييف الهواء ، فعليك التفكير في بعض الأشياء المتعلقة بالتكييف قبل تثبيتها. هناك أخطاء شائعة في تركيب أنظمة تكييف الهواء والتي سيتم توضيحها في المقالة التالية من أجل مساعدتك على عدم القيام بذلك.

1. الوقوع في الحديث عن المبيعات المفصلية لبائع ذو خبرة عالية.

لا تدع البائع يفوز بصالحك من خلال حديثه المفصل عن المبيعات. كسبك لصالحه هو وظيفته كمسؤول مبيعات ذو خبرة عالية. في كثير من الأحيان ، لا يكون بعض العملاء على دراية حقيقية بوحدات تبريد الهواء. ينتهي الأمر ببعضهم بشراء وحدات تكييف الهواء التي أوصى بها البائع الذي لا يهتم بما إذا كانت البضائع كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا بالنسبة للمنطقة المقصودة. هذا خطأ شائع لدى بعض العملاء وهو اتخاذ قرار صريح لشراء وحدة تبريد الهواء دون معرفة الأشياء التي يجب عليهم مراعاتها أولاً.

2. تركيب وحدة التكييف دون تخطيط دقيق.

في بعض الحالات ، يتم تركيب وحدات تكييف الهواء ببساطة لإرضاء نزوة صاحب المنزل. هذا لا ينبغي أن يكون عليه الحال. تركيب وحدات تبريد الهواء ليس بهذه البساطة ، فهناك العديد من الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار. يجب أن يكون هذا مخططًا جيدًا بواسطة مهندس الكهرباء الخاص بك. يجب أن تتوافق وحدات التكييف المراد تركيبها مع محيط منزلك أو تخطيطه. هذا هو السبب في وجود نوع واحد من وحدات تبريد الهواء في مكان واحد بينما يتم تثبيت نوع آخر في جزء آخر من المنزل. تتضمن بعض الأخطاء التي يتم ارتكابها في تركيب وحدات التكييف تركيب وحدات صغيرة جدًا أو كبيرة جدًا في الغرفة دون مراعاة عدد الأجسام الدافئة التي تشغلها ، والمساحة ، وأحجام النوافذ على الحائط وتخطيط المنزل.

الاعتبار الأساسي عند تحديد الحجم المراد شراؤه سيكون المنطقة وعدد الأشخاص الذين يستخدمون الغرفة. أولاً ، يجب عليك تحديد المنطقة في منزلك التي تريد تبريدها. يجب أن يحدد هذا مقدار الطاقة التي تحتاجها. يجب أن تتطابق مساحة غرفتك مع BTU أو قيمة الوحدة الحرارية البريطانية وقوة (سعة) وحدة تكييف الهواء (ac). يصبح من المبادئ التوجيهية أن تكون سعة التبريد 2000 وحدة حرارية بريطانية مطلوبة لكل مساحة تبلغ 50 مترًا مربعًا. لذا هنا ، عليك أن تفعل القليل من الرياضيات. الشيء الآخر الذي يجب مراعاته هو عدد الأجسام الدافئة التي تشغل المنطقة المكيفة وعدد مرات استخدامها.

3. موقع وحدة التكييف

خطأ آخر شائع هو تركيب الوحدة داخل غرفة أو منطقة بها الكثير من الأضواء أو المصابيح الكهربائية حولها. تولد مثل هذه الحالة مزيدًا من الحرارة من المصابيح الكهربائية عند تشغيلها. هذا لا يساعد على الإطلاق أثناء استخدام وحدة تكييف الهواء. في حالة أخرى ذات صلة ، فإن إنشاء وحدة تكييف في منطقة تواجه ضوء الشمس أو بجوار نبات أو شجرة هو تركيب لم يتم التفكير فيه بعناية. يجب تنظيف أنظمة تكييف الهواء من أي حطام أو أي جسم معوق.

4. اتصالات وحدة التيار المتردد التي لم يتم التحقق منها

عند تثبيت توصيلات وحدة تكييف الهواء المختارة في منزلك ، حاول إعادة فحص التوصيلات التي تم إجراؤها إذا تركت كل شيء للفنيين. في كثير من الأحيان ، إذا لم يتم فحصها بشكل صحيح ، فقد لا تكون بعض التوصيلات مناسبة بشكل جيد ، مما يتسبب في حدوث تسرب في المستقبل ؛ لذلك ، من الأفضل التحقق من هذه الاتصالات قبل فوات الأوان.

5. عمل فتحات بحجم النافذة في الجدران لتناسب وحدة التكييف

كلما قلت الثقوب في منزلك ، كان ذلك أفضل. في الوقت الحاضر ، لا يقومون بعمل فتحات كبيرة بحجم النوافذ في منزلك لاستيعاب وحدات تكييف الهواء الخاصة بك. يوجد اليوم العديد من وحدات التكييف التي لا تتطلب سوى فتحة صغيرة جدًا لتركيبها. اليوم ، يمكن أن يكون لديك أنظمة من النوع المنفصل أو أجهزة محمولة ، أو وحدة حائط مستقلة ، أيهما يناسب احتياجاتك. لذلك ، الدرس هنا هو عدم السماح بعمل ثقوب بحجم النافذة داخل الزوايا الأربع لجدرانك ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية.

6. تركيب وحدة تكييف في الغرف ذات الأرضيات الخشبية

ليس سيئًا تمامًا أن يكون لديك وحدة تكييف في غرفة بأرضية خشبية. إن نوع مادة الأرضية التي لديك أو تستخدمها يؤثر على سرعة تبريد المنطقة. يعتمد هذا على مبدأ أن الهواء البارد يغرق ويرتفع الهواء الساخن مما يشير أيضًا إلى أن الهواء يرتد سريعًا في الأسطح الصلبة. إذا كنت محظوظًا لأن لديك مهندسًا كهربائيًا استشاريًا جيدًا ، فعليه أن يشرح لك كيف تؤثر مواد أرضيات المنزل على تبريد الغرفة. يجب أن يذكر أيضًا البدائل الأخرى التي يمكنها بطريقة أو بأخرى توفير استخدام وحدات التكييف الخاصة بك.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*