تجهيزات مواسير التكييف

تجهيزات مواسير التكييف

يعد تأسيس مواسير التكييف خيارًا رائعًا لمشاريع التكييف والتدفئة سواء كنت تستخدم الأنابيب النحاسية أو أنابيب PEX. لاختيار نوع الأنبوب الذي تريد استخدامه ، يجب أن تتعرف أولاً على المواد التي يتكون منها الأنبوبان.

شركة تكييف
شركة تكييف

تجهيز مواسيرتكييف

النحاس ، وهو عنصر موجود في الطبيعة ، ضارب إلى الحمرة ولونه معدني. إنه معدن ناعم ومرن إلى حد ما. قد تسمع عن الموصلية الحرارية أو الكهربائية العالية للنحاس. هذه طريقة أخرى للقول إنه موصل جيد جدًا للحرارة والكهرباء. الفضة هي أكثر المعادن موصلة للكهرباء ، لكن النحاس يأتي في المرتبة الثانية. هناك مجموعة واسعة من أنواع الأنابيب النحاسية المتاحة: أنابيب نحاسية من النوع L ، وأنابيب نحاسية من النوع K ، وأنابيب نحاسية للتبريد. تباع هذه الأنابيب النحاسية في لفائف أنابيب نحاسية.

تأسيس مواسيرالتكييف

تدوم أنابيب PEX لفترة أطول وأقل تكلفة وأسهل في التركيب من الأنابيب النحاسية. كما أن لديها معدل تمدد أقل بكثير ، مما يقلل الضوضاء مع ارتفاع درجة حرارة نظامك ، ويقلل من احتمالية انفجاره إذا تجمدت الأنابيب. عند التخطيط لمشروع ما لتطبيقات السباكة أو التدفئة ، يمكنك الاختيار بين PEX والنحاس ؛ إذا اخترت PEX ، فسيكون لديك المزيد من الخيارات ، بما في ذلك نظام التركيب. يوجد الآن أكثر من 20 علامة تجارية مختلفة من أنابيب PEX لأنظمة المكيفات في السوق. بعض الأمثلة على العلامات التجارية هي Rifeng و AquaPEX و HydroPEX و Viega و Watts و Zurn وما إلى ذلك. عادةً ما يتم استخدام أنابيب PEX الحمراء للمياه الساخنة بينما يتم استخدام أنابيب PEX الزرقاء للمياه الباردة. أمثلة على أنابيب PEX للتدفئة هي ThermaPEX و Rifeng و Uponor hePEX.

خدمات مرتبطة نقل التكييف من مكان لمكان

الفرق في مواسير نحاس التكييف

بعد الاختيار بين الأنابيب النحاسية وأنابيب PEX ، يجب أن تفكر بعد ذلك في تركيب عزل الأنابيب. هذا خيار رائع لأي نوع. من القواعد الأساسية الجيدة التعامل مع تركيب أنابيب PEX بنفس الطريقة التي تعامل بها الأنابيب النحاسية.

يفقد كل من PEX والأنبوب النحاسي قدرًا كبيرًا من الحرارة في الهواء. عندما يمر الماء الساخن ، تسحب موصلية المادة الحرارة بعيدًا عن الماء ثم يسحب الهواء تلك الحرارة من الأنبوب. تُهدر الطاقة أيضًا عندما يتشكل الصقيع على خطوط أنابيب المياه الباردة والمياه المبردة وتكييف الهواء. سواء كان مشروعك يتضمن نظام التدفئة الخاص بك أو بالماء الساخن أو المكيفات بالماء البارد ، فإن عزل الأنابيب طريقة رائعة وبأسعار معقولة للاستفادة من الحرارة التي يتم إهدارها وتقليل فواتير الطاقة الخاصة بك. لا يساعد عزل الأنابيب فقط في خفض فواتير الطاقة الخاصة بك ، ولكنه يبدأ من بضعة دولارات فقط بطول 6 بوصات ، اعتمادًا على القطر المطلوب.

هناك نوعان شائعان من العزل ، Therma-cel و Insul-lock ، تم تصميمهما للحد من فقدان الحرارة والتكثيف وتكوين الصقيع. Therma-cel هو عازل حراري مرن من البولي أوليفين. يبطئ عزل الأنابيب Therma-cel أيضًا فقدان الحرارة على أنابيب المياه الساخنة. يمكن استخدام هذا العزل مع أنابيب النحاس أو PEX. Insul-lock هو نوع آخر من أنواع العزل الذي يعمل بنفس الطريقة ولكنه مشقوق مسبقًا وذاتية اللصق ، مما يجعله سهل التثبيت للغاية. إنه غير مسامي وغير ليفي لمقاومة نمو العفن ويضمن ختمًا قويًا ومتينًا دون التعرض لخطر المواد اللاصقة الفوضوية.

تجهيزات مواسير التكييف
تجهيزات مواسير التكييف

خدمات مرتبطة شحن فريون التكييف

حظا سعيدا في مشروع تأسيس مواسير التكييف الخاص بك. نأمل أن تكون قد تعلمت المزيد حول الاختلافات بين الأنابيب النحاسية وأنابيب PEX وفوائد تركيب عزل الأنابيب.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*